«صُناع الخير» يدعم 50 فتاة يتيمة مقبلة على الزواج .. مالياً

فاطمة الشناوي

سلم التحالف الوطني للعمل الأهلي منح مالية مهداه من مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف، لـ 50 فتاه من اليتيمات المقبلات على الزواج، بمحافظة الجيزة، بواقع 20 الف جنيه لكل فتاة وبقيمة إجمالية مليون جنيه.
وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مراحل عمل مبادرة فرحة التي تنفذها صناع الخير لدعم زواج الفتيات اليتيمات غير القادرات في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المحافظة والمؤسسة لرفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل من أبناء المحافظة.
جاء ذلك خلال احتفالية خاصة تم تنظيمها، اليوم، بحضور أحمد راشد محافظ الجيزة، وهاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، و هند عبدالحليم نائب محافظ الجيزة.
وقال هاني عبدالفتاح، المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، إن الفتيات اللاتي تسلمن الدعم المالي، اليوم، هم المجموعة الرابعة من فتيات محافظة الجيزة اللاتي يتسلمن الدعم المالي لإتمام زفافهن ضمن مبادرة ’’فرحة‘‘.
وأشار عبدالفتاح إلي أن احتفالية اليوم تأتى استكمالا لما تقدمه صناع الخير من منظومة الخدمات الرئيسية التي تستهدف دعم الشرائح الأكثر احتياجا في كافة المجالات ومنها إتمام زواج غير القادرات.
وأوضح عبدالفتاح أن احتفالية اليوم تأتى في اطار بروتوكول تعاون مشترك بين المحافظة وصناع الخير في اكثر من مجال خدمي وان التعاون بين المؤسسة والمحافظة ممتد حيث نظمت المؤسسة سلاسل قوافل ضمن مبادرتها “عنيك في عنينا” لخدمة اعداد كبيرة من أهالي قرى محافظة الجيزة المختلفة كما نظمت قافلة طبية موسعة بالواحات البحرية نجحت في تقديم خدمات طبية متكاملة لأكثر من 3 الاف مواطن من أهالي الواحات.
واضاف عبدالفتاح بان التعاون مع محافظة الجيزة توج بافتتاح المحافظ مركز استدامة لدعم وتنمية المرأة الريفية بقرية نزلة الشوبك بالبدرشين بهدف تدريب السيدات المعيلات على الحرف اليدوية والتراثية وبخاصة حرف اخميم، وأنه يجرى الأن التجهيز لافتتاح المركز الثاني من سلاسل مراكز استدامة بقرى المحافظة المختلفة .