غادة مكادي …فكر تنموي

 

تشغل غادة مكادى مدير عام الشراكات  بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف ،وعضو بالغرفة التجارية الامريكيه ونائب رئيس الأوليمبياد الخاص المصرى وعضو مجلس أمناء منظمه أناكتس العالميه لتنمية طلبه الجامعات.

كما تعد مكادي مديره المبادرة الدولية للأمم المتحدة Generation Unlimited فى مصر تحت عنوان “شباب بلد” و هو المشروع الوطنى لتأهيل الشباب فى مصر بحلول عام 2030 .

وتخرجت مكادي من  الجامعة الأمريكية بالقاهرة تخصص إعلام، وحصلت على ماجستير فى إداره الأعمال من فرنسا.و دكتوراة فى الإتصالات من جامعة واشنطن الأمريكية.

وتمتلك مكادي خبره عمل 18 عاماً ، حيث شغلت منصب مسئوله العلاقات الحكومية و مشاريع التنمية المجتمعيه و الإستدامة و الإتصالات و العلاقات الخارجية و إداره الأزمات فى اقليم مصر، ليبيا، اليمن، السودان و جنوب السودان في شركة كوكاكولا

و كانت تعمل فى كوكاكولا العالميه فى شمال و غرب أفريقيا و الشرق الأوسط و تدرجت فى مناصب عده فى بلاد مختلفة فى نفس مجال تخصصها فى المنطقه إلى أن وصلت لهذا المنصب و تعتبر من أبرز العاملين فى هذا المجال على مستوى قطاع الاعمال فى المنطقة

ووضعت مكادي إستراتيجية المسئولية الاجتماعية و خارطه الطريق للشركة فى مصر، ليبيا، اليمن، السودان و جنوب السودان ( ٢٠١٢ ل ٢٠٢٢ ) .

ومن أبرز إنجازاتها فى مجال المسئوليه الاجتماعيه فى مصر – مشروع تطوير 1000 قريه – تم الانتهاء من 60 توصيل مياه شرب نظيفه لمليون مصرى، تم الانتهاء من توصيل مياه لنصف مليون مواطن، من خلال مشاريع مياه عده من محطات رفع و تحليه و توصيل مياه للمنازل فى القرى تحمل ديون 1000 غارمة فى 2016 مستفيد – مشروعات صغيره للسيدات فى الصعيد- 20 ألف- وضع إستراتيجية لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية على مستوى جميع الشركات المعنية المتعددة الجنسيات بالتعاون مع إتحاد الصناعات و منظمة العمل الدولية .

وتم اختيارها من ضمن أقوى 50 سيده الأكثر تاثيراًفى مجال الأعمال فى مصر عام 2016 حصلت على جائزه المسئوليه الاجتماعية على المستوى العربي من دوله الإمارات على مشروع تنميه مجتمعية بالتعاون مع حكومة السودان 2018.