غدا ..صرف معاشات شهر يونيو

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، غدًا الأربعاء، صرف معاشات شهر يونيو، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لصرف المعاشات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الهيئة أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين يصل إلى 10.7 مليون مواطن يصرفون ما يقارب من 24 مليار جنيه شهريًا.

وأعلنت الهيئة، عن توفير أكثر من 1700 مقر لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم على مستوى الجمهورية لاستلام كارت ميزة المجاني بدلا من الكروت الزرقاء التي قاربت صلاحيتها على الانتهاء.

وذكرت وزارة التضامن الاجتماعي أن عدد منافذ صرف المعاشات على مستوى الجمهورية بلغ 19 ألفًا و9 منافذ حتى مايو الجاري، مقارنة بـ19 ألفًا و30 منفذًا خلال أبريل الماضي.

ولفت التقرير الصادر عن وزارة التضامن إلى أن عدد المؤمّن عليهم بلغ 14 مليونًا و115 ألفًا و639 مقارنة بـ14 مليونًا و75 ألفًا و856 حتى أبريل الماضي.

وبلغ عدد أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم 10 ملايين و814 ألفًا و189 مقارنة بـ10 ملايين و750 ألفًا خلال أبريل الماضي.

وتقوم أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصرف ما يقارب من 22 مليار جنيه شهريا لعدد 10.7 مليون صاحب معاش ومستفيد منهم 6.5 مليون يقومون بالصرف من الكروت الزرقاء، وقد أعلنت الهيئة عن بدء تحويل الصرف الي كروت ميزة بدلا من الكروت الزرقاء في أوائل العام الماضي و قد تم تحويل ما يقارب من 5.5 مليون مواطن.

وأكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه لن يتم قطع أي معاش مستحق حتى ولو انتهت صلاحية البطاقة الزرقاء وسيتم تنشيطها لإتمام عملية الصرف لذلك ليس هناك أي مبرر لتزاحم أهالينا من أصحاب المعاشات.