«غرفة المنشآت والمطاعم» تطلق برنامجًا تدريبيًا لنشر الوعى السياحى

تطلق غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، برنامجا تدريبيا عبر تطبيق “زووم”، لنشر الوعى السياحى وكيفية التعامل مع رواد المطاعم والمنشآت السياحية ولمواجهة السلوكيات الخاطئة من قبل بعض العاملين بالقطاع تجاه السائحين “التحرش والتعرض الجنسى” وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.
وقال عادل المصري، رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة، إن هذا البرنامج يهدف إلى توعية أعضائها للنهوض بالسياحة الوافدة إلى مصر، مشيرا إلى أنه سيتم عقد محاضرات عبر تطبيق ZOOM للعاملين بالمطاعم الذين لا يمكنهم الحضور أو تدريب حضورى داخل محافظتى القاهرة والجيزة عن كيفية التعامل مع التحرش الجنسى فى مجال السياحة.
وأشار المصرى إلى سوء التعامل من قبل بعض العاملين بالقطاع السياحى، الذي يعد من أكبر المشاكل التى تواجه العالم بخاصة مجال السياحة فى مصر، مشيرًا إلى أن الغرفة ستجرى تدريباً ميدانياً لمكافحة التحرش فى مجال السياحة مع التركيز على كيفية تعامل الموظفين والعاملين مع السياح بشكل يومى.
وأوضح رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت أن البرنامج الذى من المنتظر إطلاقه قريباً، تم تصميمه للمساعدة فى إيقاف هذه السلوكيات الخاطئة والمساعدة فى حماية سلامة الأشخاص والمنشآت السياحية.
وناشد أعضاء الغرفة من الجمعية العمومية التنسيق معها فى هذا الشأن حتى يمكن إجراء التدريب والعمل على إنهاء هذه المظاهر السلبية من السياحة المصرية.