«قومي المرأة» ينظم 45 دورة تدريبية للحرف اليدوية بكفر الشيخ

قالت أماني شاكر، عميد كلية التربية النوعية، ومقررة المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، إنه تم تنظيم 45 دورة تدريبية للحرف اليدوية للسيدات في إطار مشروع تنمية الأسرة المصرية.

 

جاء ذلك تحت رعاية مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، وبدعم من جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، في ضوء التدريبات الحرفية بالمشاغل والوحدات الإنتاجية التابعة للمجلس القومي للمرأة.

 

وأوضحت شاكر أن ورش العمل والتدريبات استهدفت 900 سيدة على مدار3 أسابيع بقرية ابيانه مركز مطوبس، لتنمية مهاراتهن ومساعدتهن على إيجاد فرص عمل، وتحقق الاستقلال المادي لهن، للعمل على تحسين مستوى معيشتهن وأسرهن، ولتشجعهن وتعزيز قدراتهن على أداء الأعمال المختلفة.

 

وأشارت إلى أن الدورات تنوعت ما بين صناعة السجاد اليدوي على النول، والخياطة وصناعة ملابس الأطفال، وتفصيل ملايات الآسرة، والمفروشات المصنوعة يدويا، والتطريز وتصنيع حقائب اليد، علاوة على التدريب على الكونكريت والريزن والحلي وأشغال من الصدف الطبيعي والجلد الطبيعي والقشرة الخشبية والمعادن والإكسسوارات.

 

وأضافت أن من أهداف هذه التدريبات الأساسية أيضا رفع الذوق العام للسيدات وتدريبهن على تنسيق واختيار الألوان المختلفة، لصنع منتج متميز قادر على المنافسة محليا ودوليا.