كيفية الاستعلام عن فيزا تكافل وكرامة بالرقم القومي وقيمة الزيادات الجديدة

في ظل إتاحة وزارة التضامن الاجتماعي، خاصية الاستعلام عن معاشات تكافل وكرامة 2023، توضح منصة “Humans Investment” كيفية الاستعلام سواء من خلال الخط الساخن أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي.

حيث يستطيع الراغبون في الاستعلام عن فيزا تكافل وكرامة الدخول على الرابط الاليكتروني الذي حددته وزارة التضامن الاجتماعي ، وعند الدخول يقوم المستخدم باتباع الخطوات التالية:-

1- اختيار برنامج تكافل وكرامة.
2- ادخال الرقم القومي في الخانة المخصصة لذلك.
3- الضغط على استعلام.

وسيظهر للمستعلم “نوع بطاقة الدعم النقدي للمستفيد سواء تكافل أو كرامة، كما سيظهر حالة بطاقة الدعم سواء سارية، أو متجمدة، أو إيقاف”.

ويجب أن يقوم الشخص المستفيد من المعاش بالقيام بالاتصال بالخط الساخن 19680، واتباع جميع الخطوات طبقا لإرشادات موظف خدمة العملاء بالبنك لتفعيل فيزا تكافل وكرامة.

وفي حال عدم معرفة الشخص المستفيد كيفية تفعيل الكارت، يذهب إلى وحدة الشؤون الاجتماعية القريبة من محل سكنه من أجل تفعيل الفيزا، حيث يقوم الموظف بالإدارة الاجتماعية بتفعيل الباركود المتواجد على الفيزا للمستفيد عبر الدعم الفني، لكي يتم تنشيط فيزا تكافل وكرامة، ويبدأ المستفيد في السحب بعدها.

أما بالنسبة لزيادات معاش تكافل وكرامة، يذكر أنه قد تم زيادة معاش تكافل وكرامة من مبلغ 350 جنيهًا إلى قيمة 437.5 جنيه، ومن مبلغ 500 جنيه، لقيمة 625 جنيهًا، ومن 450 جنيهًا إلى مبلغ 562.5 جنيه، ومن قيمة 450 جنيهًا إلى مبلغ 562.5 جنيه شهريًا.