«لميس نجم»: برنامج أصيلة دعم 50 مشروع متناهي الصغر للسيدات المعيلات

كتبت: فاطمة الشناوي

قالت لميس نجم، مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية، ورئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر إن برامج دعم المرأة وتمكينها اجتماعياً واقتصاديًا ضمن أولويات الاستراتيجية المجتمعية للبنوك .

وأضافت في تصريحات خاصة لـ “Humans Investment ”  أن برنامج أصيلة المندرج تحت مبادرة عيشة وهوية التى ينفذها اتحاد بنوك مصر بالتعاون مع مؤسسة صناع الحياة ساهم في تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لـ 50 سيدة معيلة من الفئات المهمشة بجنوب القاهرة .

وأشارت الي أن البرنامج تعاقد مع 9 جمعيات بالأماكن المستهدفة ، وأجرى 199 زيارة ميدانية لاعتماد السيدات الأكثر احتياجًا، كما عقد جلسات دعم نفسي اجتماعي للمستفيدات من المبادرة.

وتابعت أن المشروعات التى تم دعمها تتمحور حول 10 مجالات تتمثل في “عطارة وعلافة – سوبر ماركت – منظفات – بيع أدوات بلاستيكية – مطعم كبدة وسجق – مكتبة – إكسسوار وخردوات – مجمدات – ملابس. “، والتي تم تحديدها طبقا لدراسة السوق المحلي.

وأوضحت أن تدخلات برنامج أصيلة تتضمن أيضاً تنفيذ 250 سلة غذائية لأسر أصيلة، و 100 كسوة عيد وشتاء لأسر السيدات، و سداد دين لـ 19 سيدة وتدريب موجة لـ 60 سيدة وفتاة عن الصحة الإنجابية، والجنسية، والنظافة الشخصية، وختان الإناث.