مؤسسة «ايدينا مع بعض للتغيير» تدعم 2000 حالة من ذوى الاحتياجات بأطراف صناعية

قال محمد جمال مسؤل تنمية موارد لمؤسسة ايدينا مع بعض للتغيير، إن المؤسسة تأسست منذ 2020 ومتخصصة في تقديم أطراف صناعية لذوى الاحتياجات الغير قادرين بدون أى مقابل مادي ، حيث يتم تصميم وتصنيع وتسليم الأطراف في مقر المؤسسة .

وأضاف لـ Humans Investment أن الجمعية تتلقي طلبات لحالات من جميع المحافظات، وتمكنت المؤسسة من دعم ومساعدة أكثر من 2000 حالة ، نستهدف مساعدة 1500 آخرين خلال العام الجاري .

ولفت إلى أن الجمعية تتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني لاختيار الحالات المستحقة للدعم وفقاً لمعايير محددة .

وتتضمن المعايير أن يتجاوز المستفيدين الأطفال سن الـ5 سنوات ، وألا يقل تاريخ عملية البتر 6 أشهر تجنباً لأى مضاعفات ، فضلاً ععن أن تكون الإعاقة أو البتر في الكف أو تحت الكوع أو الركبة فقط ، وأن تكون الحالة غير مقتدره ومستحقة للدعم ، حيث تقوم المؤسسة من التحقق من ذلك من خلال إدارة البحث الاجتماعي في المؤسسة .

وأشار إلى أن المؤسسة تعتمد بشكل أساسي على التبرعات ، ونستهدف التوسع بشكل أكبر في دائرة المتبرعات من خلال الأفراد والتواصل مع الشركات والبنوك من خلال دوره المجتمعي.

تابع :” تتراوح أسعار الأطراف الصناعية التى يتم دعمها لذوى الاحتياجات من 8 لـ 15 ألف جنيه ، ويوجد زيادة في الأسعار الحالية تتراوح بين 20 و25% وفقاً للأوضاع الاقتصادية الحالية .

وأضاف أن المؤسسة تقدم أيضاً الدعم النفسي للحالات المستحقة للأطراف الصناعية ، وتقدم صيانات للأطراف مدى الحياة .