مؤسسة فاهم تحتفل بمرور 100 نشاط في دعم الصحة النفسية

تحتفل مؤسسة فاهم للدعم النفسي اليوم بمناسبة مرور 100 نشاط منذ تأسيسها، وتعتبر هذه المؤسسة الأولى في مصر في مجال التوعية بالصحة النفسية والعمل على كسر وصمة العار المتعلقة بالمرض النفسي.

تهدف مؤسسة فاهم إلى تحقيق دمج المرضى النفسيين في المجتمع، وتعزيز قدرتهم على الاعتراف بحالتهم النفسية والحصول على العلاج المناسب دون أي مخاوف أو ترهيب. ويتمثل الهدف الرئيسي للمؤسسة في خلق مجتمع يقف ضد التمييز والعنف تجاه هؤلاء المرضى، ويظهر تفهمًا كاملاً لظروفهم، وتقديم الدعم اللازم لهم للتغلب على التحديات التي قد تواجههم.

تركز المؤسسة على دعم ومساندة الأطفال والشباب في التعامل مع الصعوبات النفسية التي يواجهونها، وتشجيع الكشف المبكر عن الأمراض النفسية لديهم.

يضم مجلس أمناء مؤسسة “فاهم” للدعم النفسي السفيرةنبيلة مكرم، المُؤسسة ورئیسة مجلس الأمناء، ولميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي السابق، و العديد من الخبراء والمتخصصين في مجال الطب النفسي، بما في ذلك الدكتور ناصر لوزا والدكتور عبدالناصر عمر والدكتورة عفاف حامد، إلى جانب المهندس أحمد السويدي ونادر يونان والدكتورة شيرين حلمي والمهندس عمرو سليمان وداليا إبراهيم والدكتور مدحت العدل والدكتور محمد العقبى والكاتبة نشوى الحوفي.

منذ تأسيسها، قامت مؤسسة فاهم بتوقيع العديد من البروتوكولات مع وزارات الصحة والتضامن والتربية والتعليم والأزهر الشريف والكنيسة المصرية والمجلس القومي للمرأة، بهدف زيادة الوعي بالمرض النفسي وتوفير الدعم للمجتمع.