مبادرة «فطارك مع وي غير» تنجح في دعم 250 ألف مستحق خلال رمضان

فاطمة الشناوي

كشفت الشركة المصرية للاتصالات ومؤسسة صناع الخير عن نجاح التعاون المشترك في توصيل ٧٥٠ طن مواد غذائية إلي ٢٥٠ ألف مواطن من الأسر المستحقة في القرى والنجوع في ١٦ محافظة مصرية.

وذلك بتعاون المؤسستين خلال شهر رمضان في تنفيذ مبادرة ’’فطارك مع وي غير‘‘، في إطار الشراكة المثمرة بينهم لتنفيذ حزم خدمات تنموية ذات جودة عالية.

وقالت نجلاء نصير رئيس قطاع المسئولية المجتمعية بالمصرية للاتصالات إن تنفيذ هذه المبادرة خلال رمضان يأتي انطلاقًا من سعي الشركة للمساهمة في دعم كافة فئات المجتمع، خاصة في ظل الأزمات والظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم.

واضافت نصير ان المبادرة تتفق مع رؤية مصر 2030 والتي تهدف إلى تنمية الإنسان وتحقيق حياة كريمة للمواطن المصري من خلال تأمين غذاء صحي للمستحقين وفقًا لاحتياجات كل فئة.

وأشارت إلى أن التعاون يتواصل لتقديم الدعم للعديد من الأسر المصرية في المحافظات المختلفة وبخاصة في المحافظات الحدودية حيث نجحت الشركة بالتعاون مع المؤسسة في توصيل العديد من الخدمات المتميزة للأهالي في جميع محافظات مصر في القرى والنجوع.

وأوضحت نصير أن المبادرة التي انطلقت تحت شعار “فطارك مع WE غير” والتي استهدفت توفير 30 مليون وجبة طوال شهر رمضان امتدت لتشمل تعاونًا بين المصرية للاتصالات واثنين من مؤسسات العمل المدني الرائدة الأخرى هما بنك الطعام المصري ومؤسسة مصر الخير بحيث تتمكن الشركة من خدمة أكبر عدد المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.

كما أعلنت المؤسستين أن قيادات المصرية للاتصالات في قطاعات الجمهورية المختلفة والعاملون بالشركة وطلاب مدارس وي التكنلوجية بالمحافظات حرصوا على المشاركة الفاعلة في تنفيذ المبادرة من خلال مشاركة فرق عمل صناع الخير ومتطوعيها في التعبئة والتحميل والحرص على التواجد في فعاليات اطلاق المبادرة بالمحافظات بحضور السادة المحافظين والمشاركة في التوزيع.

وأوضحت المؤسستين ان 9محافظين شهدوا فعاليات تنفيذ المبادرة في محافظاتهم مشيدين بجودة المواد الغذائية التي يتم توزيعها، من بينهم، طارق رحمي محافظ الغربية الذى شهد إطلاق التعاون بين المصرية للاتصالات وصناع الخير في تنفيذ المبادرة على مستوي الجمهورية وذلك من أمام ديوان عام المحافظة بطنطا، محمد ابو زيد نيابةً عن اسامة القاضي محافظ المنيا لتفقد قافلة المبادرة وتقديم الدعم اللازم لخطوات تنفيذها، ومحمد الزملوط محافظ الوادي الجديد كأول المستقبلين لقافلة شاحنات المبادرة موجها كل الجهات التنفيذية داخل المحافظة لبذل الجهد لدعم فرق العمل في توصيل المساعدات الى المستحقين في منازلهم.

و انطلق قطار المبادرة في اصطفافه الأكبر بـ 30 شاحنة محملة بالمواد الغذائية بمدينة أسيوط في رسالة إنسانية لدعم المحافظات الأكثر احتياجاً.

وشهد محافظي الدقهلية والمنوفية انطلاق المبادرة في محافظاتهم وينيب محافظي الشرقية والاسماعيلية والبحيرة قيادات رفيعة بالمحافظة ليشهدوا فعاليات المبادرة، كما أستقبل أشرف عطية محافظ أسوان شاحنات المبادرة أمام ديوان محافظتة.