مترجم الإشارة باحتفالية «كتف في كتف»: “العمل الخيري كان سبب في تحقيق جزء من حلمي”

أكد بيشوى عماد مترجم الإشارة في احتفالية كتف في كتف بحضور الرئيس السيسي الذى يعد أكبر حدث خيرى في جمهورية مصر العربية أنه لم يكن يتوقع ردود الأفعال المدوية على مواقع التواصل الاجتماعي مشيداً بعمله الذى أثار إعجابهم خلال الاحتفالية. وانهالت عليه الاتصالات لتقديم التهاني خاصة على تفاعله مع أغنية النجم أحمد سعد خلال الاحتفالية “ايه اليوم الحلو ده”.

 

وأشار بيشوي، إلى أنه تعلم لغة الإشارة عندما كان في عمر الـ 13 عاماً، وأول كلمة يتعلمها كانت بلغة الإشارة، مشيرًا إلى أن والديه وأخته من أصحاب الإعاقة السمعية، وهذا ما دفعه لتعلم تلك اللغة، قائلًا: “بدايتي كانت من البيت والانطلاقة كانت من العمل الخيري.. عشان كدا مش هبطل العمل اللي كان سبب إني بدأت وحققت جزء من اللي بحلم به”.

وأكد بيشوي أن لولا توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام وتسليط الضوء على لغة الإشارة وتوصيلها بشكل دائم ومستمر لحرص سيادته الاهتمام بلغة الإشارة على فئة كبيرة كانت مهمشة من المجتمع وإدماجهم في كل ما يحدث من إنجازات وفعاليات متنوعة في مصر .

وأضاف: “تعلمت لغة الإشارة من خلال دورات تدريبة بالإضافة إلى دعم جدتي لي، حتى أن أصبحت عضو المنظمة العربية لمترجمي الإشارة، وعضو النقابة المصرية لمترجمي الإشارة، واستشاري الترجمة برئاسة مجلس الوزراء سابقاً.

مؤكداً: “لغة الإشارة زيها زي أي لغة ليها قاموس ولكنات بتختلف من محافظة لمحافظة، ويتعامل بها أكثر من 7 ونصف مليون مواطن في مصر”.