محافظ الغربية: الانتهاء من رصف 159 شارعا بتكلفة 343.9 مليون جنيه

أ ش أ
قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إنه تم الانتهاء من رصف 159 شارعًا بأطوال 210 كم بجميع أنحاء المحافظة بتكلفة 343.9 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال استعراضه اليوم الاثنين مشروعات الرصف بطنطا والمحلة والخطة الاستثمارية للمحافظة والتي يتم تنفيذها بإجمالي 636 مليونًا و226 ألف جنيه، حيث بلغت نسبة تنفيذها 91% في 6 قطاعات هي (الكهرباء – الكباري والأنفاق – تحسين البيئة – تدعيم الوحدات المحلية – الأمن – الإطفاء والمرور).

واستعرض رحمي موقف مشروعات تحسين البيئة والتي ستسهم في القضاء على التلوث ودعم منظومة النظافة بالآلات والمعدات اللازمة لنقل وتجميع القمامـة وتحسين الصحة العامة للمواطنين، حيث تم مناقشة دعم الوحدات المحلية بمعدات يتم توزيعها على مراكز ومدن المحافظة في إطار سعي المحافظة لرفع كفاءة المعدات وتطوير منظومة رفع المخلفات.

كما تم مناقشة مشروعات توفير المهمات والأدوات اللازمة لإنارة الطرق والشوارع وزرع أعمدة كهربائية جديدة على الطرق المحرومة والتي وصلت نسبة الإنجاز بها إلى 97%، في حين وصلت نسبة إنجاز مشروعات الأمن والإطفاء والمرور إلى 82%.

وأشاد بانتهاء موقف تدعيم احتياجات الوحدات المحلية والتي تم إنجازها بالكامل بنسبة 100% كما ناقش موقف مشروعات قطاع الكباري والأنفاق والتي تم تنفيذها بتكلفة 15 مليون جنيه حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 60%.