محافظ المركزي يبحث مع مسؤولي مجموعة ABC البحرينية فرص الاستثمار في مصر وتبادل الخبرات

اجتمع حسن عبد الله محافظ البنك المركزي مع مسؤولي المجموعة البحرينية لبنك ABC- أحد البنوك البحرينية العاملة في القطاع المصرفي المصري-  لبحث العديد من الموضوعات منها الفرص الواعدة للاستثمار الأجنبي وسبل التعاون المشترك من خلال تبادل الخبرات.

وقال بنك ABC مصرفي بيان له اليوم إن حسن عبد الله محافظ  البنك المركزي المصري اجتمع مع عمر الكبير رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك ABC، ووصائل الوعري الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC  وعمرو ثروت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC  مصر.
 وبحسب بيان البنك، جاء الاجتماع بين الطرفين ضمن جهود مجموعة ABC في تقوية العلاقات مع الجهات الرقابية لتعزيز دور القطاع المصرفي في الأنشطة الاقتصادية وتهيئه المناخ الجاذب والداعم للاستثمار من أجل رفع معدلات النمو الاقتصادي في مصر بجانب تناولهم جملة من الموضوعات حول تطور القطاع المصرفي المصري.
ولدي مجموعة بنك ABC ، بحسب البيان، خطط واعدة للتوسع  في السوق المصري، حيث أكملت المجموعة الاندماج القانوني مع بنك بلوم مصر أوائل العام، مما ساهم في زيادة الحصة السوقية لبنك ABC مصر ورفع إجمالي الأصول بما يعكس ثقة المساهمين بالقطاع المصرفي المصري وبما يؤدي إلى تقديم أفضل الخدمات مدعومةَ بشبكة أكبر من الفروع وأجهزة الصراف الآلي.
كما لدى البنك رؤية طموحة لتقديم المزيد من الخدمات الرقمية المبتكرة وحلول الدفع الرائدة التي توفرها شركة الخدمات المالية العربية (AFS)  أحد الأذرع التقنية التابعة للمجموع، بحسب البيان.