«مصر الخير» تعلن عن دورات تدريبية في الميكنة الزراعية لتعزيز النمو وخلق فرص العمل

فاطمة الشناوي

أعلنت مؤسسة مصر الخير عن إتاحة دورات تدريبية لرفع الكفاءة الفنية في مجال الميكنة الزراعية، في إطار مشروع تعزيز النمو الشامل وخلق فرص عمل في مجال الزراعة بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

ويتم البرنامج بالتعاون مع كلية الزراعة جامعة المنوفية و شركة طنطا موتورز و جامعة باليرمو ايطاليا، كبرنامج تدريبي متاح لخريجي التعليم الفني والمعاهد والكليات الزراعية.

وأكدت المؤسسة على إعطاء المتدربين شهادة معتمدة من جامعة المنوفية، كما وضحت كل من مدة ونسب الدراسة وأماكن اقامة المتدربين، حيث يتكون البرنامج من 30% دراسة نظرية و 70% دراسة عملية على مدار 15 يوم، يقيم خلالها المتدربين في فندق جامعة المنوفية بشكل مجاني، بالإضافة الى جميع مستلزمات التدريب من: (محتوي علمي – ادوات مكتبية – تشريت – قاعات محاضرات – ادوات عملية – وسائل تدربيه)

وتم اعداد عدد من البرامج التدريبية في مجال الميكنة الزراعية و ادارة المزرعة و الزراعات المحمية و انظمة الري الحديث بالتعاون مع جامعة ’’باليرمو‘‘ وتم مراجعة البرامج و اعتماد كل برنامج علي حده، و يشترط البرنامج التفرغ لمدة 15 يوم متواصلين، ويشمل مناهج ومدربين معتمدين من جامعة باليرمو بإيطاليا.

كما تم توريد عدد من المعدات و الاجهزة العلمية للتدريب عليها لصالح جامعة المنوفية وكذلك تدريب عدد 10 مدربين و اعتمادهم من جامعة ’’باليرمو ايطاليا‘‘ للقيام بالعملية التدربية.

و يتيح البرنامج التدريب للخرجين من الجنسين المتخصصين في المجال الزراعي (دبلوم زراعي بنظاميه – المعاهد الزراعية – كليات الزراعة )، للخرجين فقط و ليس لطلبة.

ويتيح البرنامج التدريب على التخصصات الاتية (تشغيل و صيانة انظمة الري – تشغيل الآلات و الجرارات – تشغيل الآلات الحصاد- صيانة الآلات و الجرارات – صيانة الآلات الحصاد – تركيب و تشغيل انظمة الري المحوري – ادارة المزرعة و الصوب الزراعية)

وأوضحت المؤسسة طريقة التسجيل، وذلك من خلال الدخول على لينك البرنامج وتسجيل كلاً من: ’’ الأسم، السن، رقم الموبايل، رقم واتساب، المؤهل الدراسي، سنة التخرج، المحافظة، المركز، القرية، الحي، الموقف من التجنيد للذكور، الوظائف السابقة والحالية، أشم الشركة العامل بها حالياً، التدريبات السابقة في مجال الميكنة إن وجدت‘‘