«منظومة الشكاوى»: إصدار وتفعيل 3805 بطاقة للأسر المُستحقة وذوي الهمم ومساعدات مالية عاجلة

فاطمة الشناوي

قال طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى، إنه تم إصدار وإعادة تفعيل 3600 كارت “تكافُل وكرامة” و صرف 350 مساعدة مالية عاجلة للأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة الى إصدار 205 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم.

جاء ذلك خلال متابعة مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود منظومة الشكاوى الحكومية، خلال شهر أبريل 2023، وذلك من خلال تقرير مُفصَّل أعدّه طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

وتم إصدار وتفعيل كروت تكافل وكرامة وفقًا لمعايير وشروط برنامج الدعم النقدي المشروط؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن التوسُّع في زيادة الشرائح المستفيدة من شبكات الحماية الاجتماعية.

وتكفلت مؤسسة التكافل الاجتماعي والجمعيات الخيرية، بصرف المساعدات المالية العاجلة للأسر الأولى بالرعاية ممن تقدموا للمنظومة بشكاوى، أو تم رصدها من خلال متابعة ما يتم تداوله بوسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي المختلفة.

ونوه الرفاعي إلى إصدار عدد 205 بطاقات خدمات متكاملة لذوي الهمم، ممن سجلوا شكواهم على المنظومة أو تم رصدها من خلال فريق العمل، كما تمت الاستجابة لهم بشأن توفير خدمة توصيل البطاقات لمحل إقامتهم

وأشار الرفاعي إلى قيام “فريق التدخل السريع المركزي” بتقديم كافة أوجُه الحماية والرعاية الصحية والاجتماعية لعددٍ من “الأشخاص بلا مأوى”، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

 

وأوضح أنه في إطار اهتمام الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بحسم شكاوى المواطنين، وتحقيق أفضل استجابات مُمكنة، فقد انتهت الهيئة من بحث ودراسة 2125 شكوى وطلبًا واستغاثة.

ولفت الرفاعي إلى أن الوزارات والمحافظات قامت بالاستجابة لأكثر من 74% من إجمالي الشكاوى الموجهة لها خلال الشهر، وجار الانتهاء واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع باقي الشكاوى