وزيرة التضامن الاجتماعي لـ «Humans investment» نتعاون مع القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات استثمارية تخدم المبادرات المجتمعية

 

تعتزم وزارة التضامن الاجتماعى عقد المزيد من الشراكات مع شركات القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات استثمارية تخدم المبادرات المجتمعية والتنموية.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لـ “Humans investment ” إن وجود فكر إستثمارى لدي الوزارت يعظم مواردها ضروري لعدم الإعتماد فقط على مخصصات الموازنة العامة والعمل على إستغلال الأصول والموارد المتاحة .

وأوضحت أن وزارت التضامن الإجتماعي بدأت في تطبيق هذا الفكر والتوسع في شراكاتها مع القطاع الخاص من الشركات والبنوك لتنفيذ مشروعات إستثمارية تخدم المبادرات المجتمعية والتنموية لدعم الفئات الأكثر إستحقاقاً في مختلف المناطق .

ولفتت القباج إلى أن الشراكة مع القطاع الخاص تبنى على عاملين أساسيين الأول يتمثل فى استغلال عقولهم الاستثمارية التى تسعى دائماً لتحقيق الربح، والعمل على الاستفادة منها.

والعامل الثانى هو حث القطاع الخاص على تقديم نوع من أنواع المسئولية المجتمعية من خلال خدمة المناطق المحيطة له سواء من خلال تنفيذ مبادرات مجتمعية فى إطار مسئوليته المجتمعية أو توفير التدريب وفرص العمل للقادرين.

و بدأت وزارة التضامن الإجتماعي فى تنفيذ الفكر الاستثمارى مع تنفيذ هذا الفكر مع جمعية الهلال الأحمر من خلال استغلال مبنى الوزارة فى الشرقية، وتشغيل جزء منه خيرى، وآخر استثمارى.

وأوضحت  أن الوزارة اتفقت مع الجمعية على أن تقوم الأخيرة بأخذ المبنى وتنفيذ المشروعات مقابل 40% من نسبة الربح على أن تبلغ نسبة الهلال الأحمر 60%.