وزير العمل يُشيد بـ«الأهرام لنظم الأمان» كنموذج رائد لبيئة عمل آمنة

أشاد وزير العمل، محمد جبران، بتجربة مجموعة الأهرام لنُظم الأمان فى خلق بيئة عمل آمنة تحقق الأمان الوظيفى للعاملين بها باعتبارهم شركاء النجاح مما ساهم في أن تصبح أكبر الشركات فى أنظمة أمان وإكسسوارات الأبواب التى تتوافق مع المعايير الأوروبية للصناعة.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور سمير عارف، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأهرام لنظم الأمان ورئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، لوزير العمل، محمد جبران، بمقر مصانع المجموعة بمدينة العاشر من رمضان، وذلك برفقة أشرف الدوكار، رئيس اتحاد عمال محافظة الشرقية، وأحمد عبد الهادي، وكيل وزارة العمل بالشرقية، وبحضور أحمد عارف، المدير التنفيذى للمجموعة، محمد عارف، مدير عام المصانع بمجموعة الأهرام لنظم الأمان.

رحب الدكتور سمير عارف، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأهرام لنظم الأمان، بحضور وزير العمل لمقر الشركة، مؤكدا ضرورة بناء جسور الثقة بين العمال وأصحاب الأعمال باعتبار أن العامل المصرى هو شريك نجاح حقيقى فى منظومة الصناعة الوطنية.

كما أعرب محمد جبران، وزير العمل، عن سعادته الشديدة بالتجربة النموذجية الرائدة لمجموعة الأهرام لنظم الأمان فى توطين الفكرالصحيح للشراكة المستدامة بين العامل وصاحب العمل باعتبارهما أحد عناصر بناء الإقتصاد الوطنى والتى يجب إلقاء الضوء عليها لتعميمها، علاوة على تجربتها الناجحة فى بناء نظام مؤسسى وصل إلى العالمية فى تعاقب الأجيال على مستوى الإدارات العاليا والوظائف المختلفة مدفوعا بتطبيق كافة نُظم الحوكمة الإدارية والمالية والمؤسسية مما ساهم فى تفادى كافة العقبات التى تعرضت لها الشركات العائلية.

وقال الدكتور سمير عارف إن مجموعة الأهرام لنظم الأمان يعمل لديها أكثر من 1300 موظف وموظفه وهم شركاء نجاح حقيقية ويمثلون أحد الدعائم الرئيسية للمصنع منذ نشأته بتاريخ يتمد لأكثر من 77 عاماً وتٌنتج ما يزيد عن 15 مليون مٌنتج سنوياَ صناعة مصري خالصة.

كما استعرض أحمد عارف المدير التنفيذى للمجموعة رؤية الشركة فى توطين تكنولجيا صناعة أمان الأبواب والمنشئات بكافة اكسسواراتها المختلفة الأمر الذى ساعد فى أن تتصدّر مصر مركزا عالميا فى هذه الصناعة حيث حصد المهندس محمد عارف مدير مصانع مجموعة الأهرام لنُظم الأمان بمدينة العاشر من رمضان جائزة المركز الأول عالمياً لعام 2023 في توصيف الكوالين وأنظمة الغلق واكسسوارت الأبواب ومنافذ المنشآت وفقا للمواصفات الأوروبية من منظمة عاملية متخصصة.

كما حصدت مجموعة الأهرام لنُظم الأمان جائزة المجلس الأعلى للتصدير ضمن أكبر 3 مصدّرين في مصر في قطاع المعادن والتشكيل.

وأشار أشرف الدوكار رئيس اتحاد عمال محافظة الشرقية بأن مجموعة الأهرام لنظم الأمان تحت قيادة الدكتور سمير عارف من الشركات الملتزمة والتى لن تصدر للمجتمع أى أزمة خلافية مع العمال والموظفين ودايما تقف فى صف العامل فى كافة الأزمات ولم تنهى خدمة عامل واحد بسبب الظروف الإقتصادية وهو سر نجاحها الكبير ووصولها للعالمية.

وتأسست مجموعة الأهرام لنُظم الأمان فى عام 1945، وهى متخصصة في إنتاج وتصنيع وتصدير أنظمة الأمان التي تضم كافة كوالين ومستلزمات الأبواب والسلندرات والأكر والأقفال والمفصلات، وتضم 3 مصانع، هى: الأهرام للمعادن، وهاى تك، ونيو هاى تك، بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 80 ألف متر مربع، كما تٌعتبر «الأهرام» أكبر مٌنتج ومٌصدّر فى مصر والشرق الأوسط لأنظمة أمان واكسسوارات الأبواب التى تتوافق مع المعايير الأوروبية للصناعة.