4880 مستفيد من خدمات صندوق «عطاء» بنهاية 2022

رفاعي : إعادة دراسة المشروعات الجاري تمويلها بسبب الأوضاع الاقتصادية الحالية

قالت أميرة رفاعي المدير التنفيذي لصندوق عطاء أول صندوق استثمار خيري في مصر إن إجمالي عدد المشروعات التى نفذها الصندوق منذ بداية تدشنه خلال 2020 نحو 11 مشروع بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والحكومية ، وعقد المزيد من الشراكات المختلفه وتكاتف الجهود .

وأوضحت رفاعي لـ «Humans Investment» أنه يتم إعداد دراسات جدوى للمشروعات التى يتم تنفيذها من خلال الجهات التنفيذيه التى يتم التعاون معها الصندوق.

وأوضحت أن تم التعاون مع 3 جامعات حكومية وهي جامعه عين شمس والمنوفيه والزقازيق لعمل اتاحة بهما لذوي الاحتياجات ، ويخضع الصندوق لإشراف الهيئة العامة للرقابة المالية .

ولفتت إلى أن 98% من حجم أموال الصندوق من جهات ومؤسسات حكومية ، وبدأ مؤخر من شهر مايو الماضي يكون في تدفق أموال من الأفراد .

ولفتت إلى إنه جاري إعادة دراسة المشروعات التى يمولها الصندوق نتيجة لتغير الأوضاع الاقتصادية الحالية وحساب نسب الزيادة المقررة للحفاظ على نفس عدد المستفيدين من خدمات صندوق عطاء بل يمكن زيادتها لضم أكبر عدد ممكن .

ولفتت إلى أن عدد المستفيدين من الصندوق حتى نهاية ديسمبر الماضي وصل إلى 4880 شخص بنهاية، كما تم استفادة 4251 أسرة بشكل مباشر من خدمات الصندوق .

وأضافت أنه تم تدريب وتقديم خدمات لمقدمى الخدمات كالأخصائيين والقيادات تعليمية وغيرها بواقع 2637 مستفيد.

وقالت إنه تم رفع الوعي بدمج وتمكين الأشخاص ذوى الاعاقة بنحو 3379 مستفيد ، وتم تنفيذ خدمات الصندوق في 134 مدرسة، منهم 51 مدرسة للمكون البصري و83 مدرسة حكومية تم تدريب المعلمين بها على دمج الاعاقات السمعية .

تابعت :” وتم تقديم خدمات عطاء لطلاب أكثر من 23 جامعه ومعهد ، وبلغ عدد شركاء صندوق عطاء نحو 13 جهة ، منها 12 جمعية ومؤسسة أهلية وجامعة حكومية “عين شمس” ، فضلاً عن 130 جمعية شريكة للجمعيات الممولة من الصندوق .