«اورنچ مصر» تستعد لإفتتاح مركز رقمي جديد في أسوان قريباً

ناجي: المركز نقطة محورية لإكتشاف المواهب في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال

قالت مها ناجي نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدعاية والاتصال المؤسسي والعلاقات العامة لشركة اورنچ مصر  إنه تم تدريب ما يقرب من 4 ألاف شاب وشابة في مركز اورنچ الرقمي حتى الآن .

وأضافت في تصريحات خاصة لـ « Humans Investment» أن الشركة ستعمل على نشر نطاق عمل المركز ليشمل الجامعات المصرية ، ومن المقرر افتتاح مركز اورنچ رقمي جديد في اسوان قريباً .

ولفتت إلى أن مركز اورنچ للتطوير الرقمي والابتكار” Orange Digital Center” بالتعاون مع الوكالة الالمانية “GIZ”، يمثل نقطة محورية تستكشف المواهب المصرية في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال”.

ونوهت أن المركز يجمع بين البرامج الاستراتيجية الاربعة لمجموعة اورنچ، من مدرسة البرمجة “Coding School” والتصنيع الرقمي “Solidarity FabLab”، وبرنامج تنمية الشركات الناشئة “Orange Fab” وصندق الاستثمار لدعم الشركات الناشئة “Orange Venture” ويتميز مركز اورنچ الرقمي بكون جميع البرامج المقدمة من خلاله مجانية ومفتوحة للجميع.

وأوضحت أن اورنچ مصر تدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقها سواء فيما يتعلق بتحفيز نمو الاقتصاد المصري من خلال تعزيز جلب التقنيات الحديثة وتطبيقاتها المختلفة في جميع نواحي الحياة، أو من خلال الانخراط في توعية المجتمع بأهمية التكنولوجيا وما يرافقها من فرص فريدة من شأنها تحسين حياة الناس ورفع مستوى جودة معيشتهم.

وتابعت  أن الشركة تعمل عل تأهيل وتدريب وصقل مهارات الشباب وإكسابهم الخبرات اللازمة ليصبحوا عناصر مفيدة لمجتمعهم.

وأشارت إلى أن مبادرات الشركة تركز على عدة مجالت منها الصحة والتعليم وتمكين المرأة وريادة الأعمال ودعم متحدي الإعاقة، فضلا عن مجالات أخرى تستهدف بالأساس تنمية المجتمع المصري.