حياة كريمة تنفذ 12 مشروعًا خدميًا ووحدة تضامن اجتماعي في بني سويف

تعمل المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» على تطوير قرى الريف المصري الأكثر احتياجًا، والارتقاء بحياة المواطن محدود الدخل، حرصًا من المبادرة على تحقيق حياة كريمة للأهالي.

حيث تعمل على إنشاء العديد من المشروعات في مجالات مختلفة كالمرافق والطرق وقطاع التعليم وقطاع الإسكان وقطاع المياه وغيرهم، فضلًا عن عملها على توفير فرص عمل وتنظيم ندوات تثقيفية وغيره.

ومن بين هذه المشروعات شهدت قرى محافظة بني سويف عمل المبادرة على إنشاء العديد من المشاريع المتنوعة في القطاعات المختلفة في قرى مركز ببا وناصر، وتمّ تنفيذ عدد من المشروعات المتنوعة، منها 12 مجمعًا خدميًا لـ12 قرية رئيسية، منها 6 مجمعات خدمية داخل مركز ببا و6 مجمعات خدمية داخل مركز ناصر بنظام الشباك الواحد.

ويضم كل مجمع خدمي من الـ12 مجمعا، مركز تكنولوجي، ومكتب بريد، ووحدة للتضامن الاجتماعي، ومكتب تموين، وشهر عقاري، وذلك بهدف تقديم الخدمات المختلفة للأهالي بطريقة حديثة ومميكنة مما يساعد في توفير الوقت والجهد.

وتشمل القرى التي نفذت فيها حياة كريمة المجمعات بها إنشاء 6 مجمعات خدمية بمركز ناصر وهي: «دلاص، والحمام، وأشمنت، ودنديل، وبهبشين، وبني عدي»، بالإضافة إلى 6 مجمعات خدمية بمركز ببا وهي بقرى: «طنسا، وقمبش، وسدس، وهليه، وصفط راشين، ودزيرة ببا».