«راعي مصر»: نعمل على خدمة الأسر المعدمة لرفع المستوى الإنساني من خلال 7 أنشطة خيرية

فاطمة الشناوي

أقامت مؤسسة راعي مصر للتنمية، وعضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، حفلها السنوى،،مساء أمس الموافق 7 مايو 2023، في حدث هو الأول من نوعة بالمتحف المصرى الكبير.

جاء ذلك بحضور نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وسها الجندي، وزيرة الهجرة، وعدد كبير من كبار رجال الدولة والإعلاميين والفنانين.

وقال أمير رمزي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر للتنمية، خلال الحفل، إن المؤسسة تعمل على خدمة الاسر المعدمة لرفعهم للمستوى الإنساني المطلوب، كما كرم وشكر كلاً من الموسيقارعمر خيرت والموسيقار ناير ناجي والحضور.

وحث رمزي الحضور على تقديم الدعم للمؤسسة و الاطلاع على إنجازاتها وما قدمته من 7 أنشطة مختلفة لدعم المواطنين خلال أقل من 5 سنوات.

وأحيا الحفل الموسيقار عمر خيرت بمصاحبة الأوركسترا الكبيرة، بقيادة المايسترو ناير ناجي، كما قامت الفنانة ليلي عز العرب بتقديم للحفل.

وتعتبر مؤسسة راعى مصر للتنمية أحد أعضاء التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى الذى دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي في الثالث عشر من مارس 2022 ويضم أكثر من 30 مؤسسة وجمعية أهلية لرعاية الأسر الأكثر احتياجًا والفئات الأولى بالرعاية.

وتهتم المؤسسة بخدمة الفئات المعدمة في قرى ونجوع مصر من خلال توفير الخدمات الطبية عن طريق القوافل الطبية والعيادات المتنقلة وتوفير مساكن آمنة من خلال مشاريع التنمية العمرانية.

هذا بالإضافة الى الإهتمام بالأطفال عن طريق إنشاء الحضانات، ومساعدة الأسر الأكثر احتياجًا من خلال توفير عدد من المشروعات الصغيرة لتلبية احتياجاتهم ورسم البهجة على وجوه المصريين في جميع محافظات مصر.