شراكة بين «بنك الأسكندرية» و«ساويرس للتنمية الاجتماعية» لتطوير 15 حضانة

حسني : التعليم والصحة ودعم الحرف اليدوية وتمكين المرأة على رأس أولوياتنا

يتعاون بنك الاسكندرية مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية لدعم 15 حضانة وتوفير التغذية المدرسية والصحة النفسية للطلاب في عدة محافظات مختلفة برعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

قالت ليلي حسني رئيس مكتب المسئولية الاجتماعية والتنمية لبنك الإسكندرية ، إن مبادرات البنك المجتمعية تركز على عدة قطاعات مختلفة على رأسها قطاع التعليم والصحة ودعم الحرف اليدوية ودعم المرأة وتمكينها اقتصاديا واجتماعياً ، ويستهدف البنك التركيزأيضاً خلال الفترة المقبلة على قطاع البيئة والحفاظ عليها .

وأوضحت أنه يتم التعاون مع مؤسسة ساويرس لدعم الحضانات في الصعيد تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي لتطوير أكثر من 15 حضانة وتوفير التغذية المدرسية والصحة النفسية للطلاب في عدة محافظات مختلفة .

وأوضحت أن التعاون بين البنك ومؤسسة فى عدد من القضايا المختلفة منذ 5 سنوات على رأسها قضية الأطفال بلا مأوى والمهمشين ، كما يتم العمل على في عدد من الملفات لتلك من ضمنها تطور التعليم ، والفن والتدريب المهني للأطفال.

أوضحت أنه تم تنفيذ أكثر من 69 ورشة تدريبية للاطفال العام الماضي بالتعاون مع 6 جمعيات أهلية ، ويصل عدد المستفيدين من مبادرات البنك المجتمعية خلال العام الماضي إلى 35 ألف طفل .

تابعت : ” كما تم تدشين أول معرض فن للاطفال المهمشة في 4 محافظات ، ويدرس بنك الأسكندرية تكرار تجربة المعرض مرة أخري في مناطق مختلفة خارج القاهرة .

وتناشد القطاع الخاص المشاركة بالتجربة من خلال دعم الاطفال وتحفيز الابتكار لديهم ، دور القطاع المصرفي له دور كبير في الاستدامة والمسؤلية مجتمعية ، والبنك يخصص 1% من صافي ارباحه للمسؤلية المجتمعية والمبادرات كانت تركز خلال فترة كورونا على العمالة المنتظمة المتضررة من الجائحة