لأول مرة منذ 47 عاما.. «حياة كريمة» تطلق التيار الكهربائي في نجع جبران بأسوان

كتبت: فاطمة الشناوي

 

لأول مرة منذ 47 عاما تم إطلاق التيار الكهربائي في نجع جبران بنصر النوبة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» في محافظة أسوان.

 

وجاءت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة”، لتتحول حياة أكثر من 500 مواطن ومواطنة من الظلام إلى طاقة نور بعد إطلاق التيار الكهربائى بالقرية ضمن المشروعات التى تشهدها قرى محافظة أسوان، مقدمين شكرهم للقيادة السياسية، فى المتابعة الميدانية المتواصلة لنسب ومعدلات التنفيذ الجارية بالمشروعات التنموية والخدمية ضمن هذه المبادرة الرائدة وحرصه على دفع معدلات الإنجاز للانتهاء من كافة المشروعات فى مواعيدها المحددة لبدء تشغيلها لتلبية المطالب والاحتياجات الجماهيرية ومنها مشروع توصيل خدمات الكهرباء لشوارع ومنازل هذه القرية المحرومه والذى يضم شبكات بأطوال 1.7 كيلومتر من الكابلات، و15 كيلومترا، من الموصلات الكهربائية، و60 كشاف، ومحول كهربائى قدرة 200 ك.ف.

 

وخلال تقرير عرضته قناة الحياة الفضائية، عبر أهالي قبائل العبابدة في نجع جبران، عن فرحتهم بعد الاستغناء عن المولدات الكهربائية المنزلية.

وتهدف مبادرة «حياة كريمة»، إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وتعتمد على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها ضمان «حياة كريمة» لتلك الفئة وتحسين ظروفهم المعيشية.