نستلة مصر تسعي للتوسع في جهودها المجتمعية بمجال البيئة وإعادة تدوير المخلفات

 قالت نهلة كمال مدير العلاقات المؤسسية و المستدامة نستلة الشرف الأوسط وشمال أفريقيا على هامش المعسكر التدريبي للعمل المناخي ، إن إستراتيجية الشركة تستهدف بشكل مستمر على تقليل الانبعاثات الكربونية والحد من إستخدام البلاستك الخام في منتجاتها والإعتماد علي البلاستك المعاد تدويره للعمل علي مساندة جهود الدولة في تحقيق إستراتيجة 2030 .

وأضافت أن نستلة تشارك من خلال مبادرة دورنا في إعادة تدوير المخلفات ، حيث بلغت إجمالى استثمارات «نستله مصر» فى مبادرة دورنا وصلت إلى حوالى 30 مليون جنيه خلال 3 سنوات، وتتعاون الشركة مع 13 مصنعاً فى مجال إعادة تدوير المخلفات من خلال هذه المبادرة.

وأوضخت أن عدد المستفيدين من منظومة جمع القمامة بالمبادرة فتجاوز 1200 شخص منهم %23 سيدات، وأسهمت الشركة فى رفع الوعى بالشمول المالى للعاملين فى منظومة جمع وتدوير المخلفات.

تابعت:” تساعد المزارعين علي إستخدام طرق حديثة وتكنولوجيا تساهم في تقليل نسب إستخدام المياة في عملية الري ، حيث تم خفض مالايقل ع 60% من الكميات التي كانوا يستخدمونها لري الأراضي الزراعية “.

ولفتت إلى أن الاعتماد علي الطاقة الجديدة والمتجددة “النظيفة” من ضمن أولويات الشركة ولابد أن يكون إتجاه عام لجميع المصانع والشركات للحد من الانبعاثات الكربونية التي تسبب التغيرات المناخية .

وأشارت إلى مشاركة الشركة في قمة المناخ المقرر إنعقادها في نوفمبر المقبل للمساهمة فى توفير الحلول والمقترحات الخاصة بأنظمة التغذية السليمة التى تسهم فى تقليل نسب التلوث المؤثرة على المناخ. وذكرت أن الشركة تسعى للتوسع فى مبادراتها المجتمعية، خلال الفترة المقبلة، من خلال عقد المزيد من الشراكات مع مختلف الجهات خاصة المجال البيئعي وإعادة تدوير المخلفات.