«نستله مصر» تستهدف تدشين 4 خطوط إنتاج جديدة بنهاية العام الجاري

كامل : استثمارات الشركة في مصر تتراوح بين ٤ و ٥ مليار جنيه

 

تمكنا من توطين 16 مدخل انتاج بالتعاون مع موردين محليين

تستهدف شركة نستله مصر تدشين 4 خطوط إنتاج جديدة منهم 3 في قطاع الأطعمه و خط لإنتاج منتج ألبان بنهاية العام الجاري.

وقال طارق كامل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نستله مصر، نتواجد في مصر منذ 150 عامًا، ونسعي للتوسع والاستثمار بالسوق المصري خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن نستله مصر تمتلك 3 مصانع متخصصة في إنتاج المنتجات الجافة والمياه والقهوة و 65 خط إنتاج تعمل في 10 قطاعات مختلفة.

وذكر أن الشركة تعتمد على خامات محلية ومستورده معًا، حيث أن منتجات ماجي وسيريلاك والمياه محلية بنسبة 100% إلا أن منتجات نيدو والنسكافية بها بعض المدخلات المستوردة من الخارج، فيما يتم استيراد منتجي كيت كات وكورن فليكس من الخارج كمنتج نهائي.

وأوضح كامل خلال مائدة مستديرة عقدتها الشركة اليوم، أن نستله مصر نجحت في توطين 16 مدخل إنتاج بمنتجات الشركة كان يتم استيراده وذلك بالتعاون مع مورديين محليين.

وقال إن ذلك استغرق فترة طويلة في ظل الحاجة إلى زيادة كفاءة تلك المدخلات لتتوافق مع معايير الشركة، خاصة في ظل اهتمامها بالأمان في بيئة العمل.

وأضاف كامل أن مدخل الإنتاج الموطن احيانا تكون تكلفته أعلى من المستورد، ولكن لابد من إتخاذ تلك الخطوة الهامة والتي ستكون بداية خاصة وعند إرتفاع الطلب المحلي ورفع حجم الإنتاج سينعكس ذلك على خفض تلك التكلفة.

وأشار إلى أن ذلك جزء من خطة الشركة لزيادة حجم أعمالها في مصر، من خلال توفير المنتجات التي تتطلب توفير المواد الخام، منوهًا أن حجم استثمارات نستله مصر تتراوح بين 4 و 5 مليار جنيهاً .

ولفت إلى أنه في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الحالية لابد من الثقة تماما في عودة الاقتصاد المصري وإيماناً من نستله مصر بذلك تواصل عملها في السوق المصري و ستنفذ عمليات توسعية متعددة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى زيادة حجم النمو التراكمي على مدار 12 عام للشركة بالسوق المحلي بنسبة تقارب 5 % سنوياً بالعملة الأجنبية، وتسعى الشركة لزيادة حجم أعمالها ،وتوفير منتجات بأسعار مناسبة بشكل أكبر، حتى وإن كان ذلك عبر تقليص حجم المنتج ليتلائم مع الأسعار المناسبة للمواطنين.

وقال إنه على سبيل المثال سعر منتج نيدو الأساسي “الظرف الصغير” تضاعف إلى 8 جنيهات مع ظروف التغيرات الاقتصادية الماضية، لتبدأ الشركة في دراسة تقليص حجم المنتج 50% لخفض سعره بشكل ملائم.

وأوضح أن الشركة تستهدف أيضا زيادة انتشارها بالسوق المحلي، حيث تتعامل مع نحو 350 ألف نقطة بيع محلياً، وتسعى للوصول لأكبر قدر منها، من خلال زيادة اسطول الشاحنات.
وكشف طارق كامل، إن الشركة تستهدف مضاعفة حجم صادراتها خلال 2024 مقارنة بالعام الجاري، منوهاً أن الشركة حققت معدل نمو طفيف في الصادرات خلال العام الجاري رافضاً ذكرها خلال الوقت الحالي.

ولفت إلى أن الشركة تمكنت من فتح أسواق جديدة في الشرق الأوسط وافريقيا مشيراً إلى أن نستله تصدر منتجاتها لنحو 22 دولة على مستوى العالم، في الشرق الأوسط منها السعودية، الامارات، الأردن، العراق، الكويت، وفلسطين ولبنان وعمان وسوريا والبحرين واليمن.

وأضاف كامل أن الشركة تقوم بالتصدير كذلك للعديد من دول افريقيا منها السودان وبوركينا فاسو والكاميرون وكوت ديفوار، والجابون والسنغال ومالي.

وأوضح أن الشركة تقوم بالتصدير أيضا إلى بعض الدول الاوروبية مثل ايطاليا وبولندا والسويد، وفي امريكا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، كما تصدر منتجاتها لدول الكاميرون والجابون وللسنغال ومالي وايطاليا وهولندا والسويد والولايات المتحدة وكندا.