«إنجاز مصر» و«عاملة شغل» يدعمان 600 طالبة فى 4 محافظات

 

تتعاون مؤسسة إنجاز مصر وبرنامج «عاملة شغل» لدعم 600 طالبة من خلال تنمية قدراتهن لمساعدتهن على المشاركة فى مجالات المبيعات وسلسلة التوريد كمرحلة أولى للبرنامج تحت رعاية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

قال خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنه لا بد من تكاتف الجهود التى تسعى لخدمة المجتمع، وتحقيق مزيد من قصص النجاح والتفوق للمرأة المصرية.

ولفت إلى أهمية اتباع هذا المشروع مزيداً من البرامج والأفكار التطبيقية الأخرى لتحقيق التنمية، ولتحقيق مزيد من الأهداف على هذا الطريق.

وقالت دينا المفتى، مؤسس إنجاز مصر، إنَّ برنامج «عاملة شغل» يهدف إلى تدريب وتمكين الفتيات فى مجالات مختلفة، وذلك بهدف توفير الاستقلال المادى بعد التخرج.

وأوضحت أن البرنامج يسعى لدعم وتمكين 600 طالبة جامعية وحديثة التخرج فى 4 محافظات هى القاهرة، والإسكندرية، والغربية، وأسيوط.

وقال يوجين ويليمسن، الرئيس التنفيذى لشركة بيبسيكو بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، إن الشركة تسعى لتعزيز دور المرأة فى مكان العمل وخلق فرص متساوية لهن.

وأوضح أنه خلال الفترة من 2016 ـ 2019، أسهمت الشركة فى تمكين 16.4 مليون امرأة وفتاة وتزويدهن بالموارد الأساسية لتأهيلهن لسوق العمل، ايماناً بأن المرأة من أهم عناصر تحقيق التنمية المستدامة.

وذكر أن مشاركة المرأة فى التوظيف وريادة الأعمال تسهم بشكل كبير فى توفير الفرص للحكومات لإعادة اقتصاداتها إلى المسار الصحيح.

وأكد محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة الشركة فى مصر، أن برنامج «عاملة شغل» يسعى لتحقيق تغيير إيجابى نحو مجتمع داعم للمرأة العاملة، بما يمنحها القدرات والمؤهلات العملية للمشاركة الفعالة باعتبارها شريكاً رئيسياً فى تحقيق التنمية المستدامة.