استراتيحية «فودافون» التنموية تضع برامج تمكين المرأة والشباب ضمن أولوياتها

قالت مي ياسين” رئيس قسم أعمال الاستدامة بشركة فودافون مصر و أمين عام مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع لـ “Humans Investment “، إن فودافون من أولى شركات الاتصالات التي أنشأت قسم متخصص بأنشطة المسؤولية المجتمعية في مصر إيمانا بأهمية تحقيق أهداف و مبادئ التنمية المستدامة وتحسين مستوى معيشة المواطن من خلال الرقمنة و ضخ المزيد من الاستثمارات.

ولفتت إلى أن استراتيجية فودافون التنموية تركز على العديد من القطاعات المختلفة من أهمها قطاع التعليم، تمكين الشباب والمرأة والحفاظ على البيئة.

وأوضحت أنه في مجال دعم المرأة تم إطلاق التحالف المصرى للمساواة لتمكين المرأة في الريف وسوق العمل وذالك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, المجلس القومي للمرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة بالإضافة إلى العديد من الشركات بهدف التأكيد على الدور المهم والفعال الذي تقوم به النساء في تنمية المجتمعات وتقديم الدعم اللازم لهن في جميع مناحي الحياة على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي و يأتي ذالك تماشياً مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، ووفقاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، الرامية إلى تمكين النساء اقتصادياً واجتماعياً، والارتقاء بقدراتهن وإصقال مهاراتهن.

وقالت إن مؤسسة فودافون مصر لديها العديد من الأنشطة المجتمعية منذ 2003 كأول مؤسسة تابعة لفودافون مصر وخاضعة لوزارة التضامن الاجتماعي، ولدى الشركة العديد من الشركاء المهمين في تنفيذ مبادراتنا تجاه المجتمع.

وقالت إنه في إطار التعاون المشترك بين فودافون و المؤسسات الحكومية لمساندة الدولة ودعم الجهود الحكومية التي تخدم المجتمع المصري كانت فودافون أولى الشركات الداعمة لمشروع حياة كريمة ايمانا منها بالمسؤولية الاخلاقية و الاجتماعية تجاه المجتمع المصري الي جانب دعمها لمبادرة الوطنية اتخضر لاخضر بالتعاون مع وزارة البيئة تحت برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تابعت :” والتي ستهدف تغيير السلوكيات ونشر الوعي البيئي وحث المواطنين، وخصوصًا الشباب، على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، من أجل ضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال المقبلة ,الي جانب مشاركة فودافون مصر في مبادرة E-Tadweer لتوعية المواطنين وتعريفهم بكيفية التخلص من مخلفاتهم الإلكترونية بطريقة آمنة”.