الإفصاح عن 18 مشروعات بيئي في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء نوفمبر المقبل

قال السفير هشام بدر المنسق العام لمؤتمر قمة المناخ بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، إن المبادرة تعمل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحظيت بنجاح كبير بعد تقدم 6281 مشروعا لها من جميع المحافظات.

ولفت إلى أن استضافة مصر لقمة المناخ تضمنت مشاركة ومساهمة المواطنين، فجاءت المبادرة استجابة لذلك وتلقت العديد من المشروعات التي تخدم البيئة بمخلتف المستويات ومنها الكبرى والمتوسطة والمشروعات الناشئة.

وأوضح بدر خلال مداخلة لفضائية اكسترا نيوز، أن هناك إشادة من الأمم المتحدة بالمبادرة غير المسبوقة على المستوى العالمي والتي تسمح لأي مواطن بالتقدم بمشروع بيئي وفي حال فوزه يعرض أمام العالم في قمة المناخ.

وأوضح أن كل محافظة رشحت 6 مشروعات على مستوى المحافظة ووصل للجنة العليا 162 مشروعا ومنهم يتم اختيار 18 مشروعا سيتم الإعلان عنهم في مؤتمر وطني سيعقد في القاهرة في 3 نوفمبر المقبل بحضور رئيس الوزراء ويدعى إليه جميع المستثمرين والمنظمات التمويلية.

وأشار بدر إلى أن الـ18 مشروعا المعلن عنهم يوم 3 نوفمبر سيتم عرضهم في قمة المناخ لتوفير فرص دعم وتمويل على المستوى العالمي بوصفهم سفراء مصر من أصحاب المشروعات البيئية التي تخدم البيئة ولها عائد اقتصادي وتكافح الفقر وتوفر فرص العمل وتدعم التنمية المستدامة.

وأضاف المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، أن المحافظين قادوا لجان لتقييم المشروعات من خلال مسطرة تقييم موحدة للتأكد من ثبات معايير الاختيار بين المشروعات الفائزة بمشاركة من الأمم المتحدة.