«البنك الأهلي» يرفع الحد الائتماني للخير للتمويل المتناهي الصغر إلى 60 مليون جنيه

قالت هناء الهلالي، العضو المنتدب لشركة الخير لتمويل المشروعات متناهية الصغر، إن  البنك الأهلي المصري رفع حد التسهيلات الائتمانية لشركة الخير للتمويل متناهي الصغر من 30 مليون إلي 60 مليون جنيه.

وأضافت الهلالي، أن محفظة قروض الخير للتمويل متناهي الصغر بلغت حتي الان 95 مليون جنيه، بنسبة سداد وصلت لـ99.6٪، وحصلت الشركة في فبراير الماضي علي 30 مليون جنيه من البنك الاهلي وتم الانتهاء منهم بالكامل.

وأكدت أن الشركة فخورة بثقة البنك الأهلي المصري فيما تقوم به من اداء، مشيده بالعد الذي يقدم للشركة من خلال زيادة التسهيلات الائتمانية للنهوض بقطاع المشروعات متناهية الصغر الذي يخدم شريحة كبري من المواطنين ويساعد في  خلق فرص عمل وزيادة دخل الأسر وتحقيق التنمية  الاقتصادية والمجتمعية وتحقيق الشمول المالي وخاصة بعد اعتماد شركة الخير للتمويل متناهي الصغر كمقدم خدمة عن البنك الأهلي  لكارت “ميزة”.

تم التوقيع علي عقد التسهيلات الجديدة بحضور  لفيف من قيادات البنك الأهلي المصري من قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وفرع التعامل، وقيادات شركة الخير للتمويل متناهي الصغر، محمد خليل بدرة-رئيس مجلس الادارة، هناء الهلالي -العضو المنتدب لشركة الخير ورئيس مجلس الادارة-شركة اسباير المالية القابضة، ومحمود الخشاب-العضو المنتدب الاداري-شركة الخيرللتمويل متناهي الصغر.

يذكر أن شركة الخير للتمويل متناهي الصغر تعمل وفقًا لخطة خماسية (2022 – 2027)، مستهدفةً الوصول بالمحفظة إلى ملياري جنيه خلال تلك الفترة، وكانت قد بدأت الشركة عملها خلال العام الماضي برأسمال مرخص به بقيمة 120 مليون جنيه، و30 مليون جنيه رأسمال مدفوع.

وحصلت الشركة خلال 2022 على الترخيص النهائي لمزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية، كما استحوذت الشركة على محفظة مؤسسة دعم وتنمية منشآت الأعمال BEST المتخصصة في التمويل متناهي الصغر “فئة ب” الكامل.