«التضامن» تُوزع أجهزة لابتوب ناطقة لذوي الإعاقة البصرية بجامعة الفيوم

وزعت وزارة التضامن الاجتماعي أجهزة كمبيوتر محمولة على أعضاء هيئة التدريس والعاملين من ذوى الإعاقة البصرية بجامعة الفيوم.
جاء ذلك خلال احتفالية ضمن مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية للجميع بالتعاون مع جمعية الأورمان والجمعية الشرعية وجامعة الفيوم، إلى جانب ذلك تم تكريم الطلاب الفائقين بالدراسات العليا.
وجاءت الاحتفالية، التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع الأورمان؛ حيث تم توفير عدد من أجهزة لاب توب ناطقة لأعضاء هيئة التدريس والموظفين من ذوى الإعاقة البصرية بالجامعة وطلاب الدراسات العليا استكمالا للمراحل السابقة.
وقال صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تحرص على دعم ذوى الهمم من خلال المبادرات المختلفة، لافتا إلى الجهود المبذولة مع مؤسسة الأورمان الشريكة في دعم ذوى الإعاقة البصرية بالجامعات، بهدف تيسير وتذليل الصعوبات للطالب الجامعي واعضاء هيئة التدريس لتحقيق نجاح دراسي متميز.
وأشار هاشم إلى جهود الوزارة في دعم الطلاب الفائقين من خلال مباردة حضانات الفائقين لتشمل تكريم ودعم الطلاب المتميزة المتفوقة دراسياً، كذا الفائقين من طلاب الدراسات ذات المشروعات البحثية المتميزة على مستوى الدراسات العليا.
وأوضح هاشم أن الوزارة عملت على توسيع منحة حاضنات الفائقين بالتعاون مع الجمعية الشرعية لتشمل 10 كليات بدلاً من 5، مؤكدًا سعى الوزارة للاهتمام بالطالب الجامعي وحرصها على توفير احتياجاته، حيث قامت وزارة التضامن بدفع المديونات عن الطلاب المتعثرين بإجمالي ١٢٢١ طالبا من جامعة الفيوم.
وأعلن هاشم عن مبادرة الطالب المنتج التي أطلقتها الوزارة بالجامعات واستمرار فاعلياتها.
وعلي هامش الاحتفالية تم توزيع عدد (٢٠٠) كرتونة مواد غذائية علي العاملين بجامعة الفيوم وذلك بالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية.
واختتم الحفل بتكريم المسئولين للجهات المشاركة (الهيئة القبطية الانجيلية، الأورمان، الجمعية الشرعية).
كما تم تكريم عدد من المتطوعين المتميزين عن رفقاء الهمة داخل الجامعة ومتطوعي بنك التطوع المصري بوحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة.