«التموين»: 30% تخفيضات بمعارض «أهلا رمضان»

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريراً من قطاع الرقابة والتوزيع حول عدد ‏معارض “أهلا رمضان” المشاركة بالمحافظات، وأفاد التقرير ‏الوارد بوصول عدد المعارض إلى 341 معرضاً، ‏بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتنقلة ‏والسلاسل التجارية وبعض منافذ جمعيتي.

وبحسب التقرير فإن محافظة المنوفية قد احتلت ‏المركز الأول في عدد المعارض بواقع يصل إلى 71 معرض، ‏تليها محافظة الشرقية بـ 50 معرضاً، ثم محافظة بني سويف ‏بـ 47 معرضاً، ثم محافظة الغربية بـ 29 معرضاً، ثم ‏الوادي الجديد بـ 15 معرضاً، ثم الجيزة بـ 14 معرضاً ثم ‏محافظة جنوب سيناء بـ 13 معرضاً.

وأشار التقرير إلى أن الأسعار بالمعارض كالتالي: الزيت عبوة 800 مم ‏بسعر 35 جنيه، والسكر بسعر 14.5، والدقيق بـ 17 جنيه ، ‏والأرز من 14.5 الى 16.5 حسب نسبة الكسر، والمكرونة 6 ‏جنيه، والدواجن المجمدة 65 جنيه للكيلو، واللحوم السوداني ‏الطازجة 135 جنيه، والبرازيلي المجمدة 120جنيه، وطبق ‏البيض 86 جنيه.

وأكد أحمد كمال، المتحدث ‏الرسمي لوزارة التموين، أن التخفيضات بتلك المعارض تتفاوت ما بين ‏الـ 25% وصولا إلى الـ 30%..
وأشار إلى أن الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية تشارك بشركاتها العاملة في تلك المعارض ‏لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بتخفيضات كبيرة.

وأضاف ‏المتحدث الرسمي للوزارة أن نشر تلك ‏المعارض بالتنسيق مع المحافظين والغرف التجارية ‏بكل محافظة قد وفر على المواطنين الكثير ‏وساهم في وصول السلع إلى كل نقطة بكل محافظة، مشيرًا إلى ‏أن المجمعات الاستهلاكية تشارك أيضا بمعارض أهلا رمضان ‏وكذلك السلاسل التجارية بركن مخصص لأهلاً رمضان، ‏بالإضافة للمنافذ المتنقلة والبعض من منافذ جمعيتي التي أراد ‏أصحابها المشاركة بالمعارض، وأكد المتحدث الرسمي للوزارة أن عمل تلك المعارض يتم تحت رقابة ‏تموينية كبيرة لمتابعة جودة السلع ومدى التزام العارضين بالأسعار ‏المقررة.‏