اليوم.. طقس مائل للدفء غائم نهارًا.. والعظمى بالقاهرة 22

jشهد البلاد اليوم الأحد طقسا باردا غائما، ثم يتحول لطقس مائل للدفء غائم نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، ومائل للدفء على السواحل الشمالية، والشرقية والغربية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

ويأتي، ذلك بسبب الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2:5 درجة مئوية، وبالتالي فإن التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات النهار يزيد من شعورنا بالدفء.

وقالت الأرصاد في بيانها، إنه يسود ليلا طقس بارد على أغلب الأنحاء، شديد البرودة على جنوب البلاد، وثلوج على قمم كاترين وجبل موسي، وصقيع على المزروعات في وسط سيناء والصعيد.

واشارت الهيئة العامة للأرصاد إلي نشاط للرياح المعتدلة، وتنشط ليلا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، مما يسبب الشعور ببرودة الطقس، بالإضافة إلى أمطار على السواحل الشمالية الغربية والشرقية وشمال الوجه البحري.

وأكدت الأرصاد أن الصفة السائدة للطقس هي الشبورة المائية والتي تتكون على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، في ساعات الصباح الأولى، وعلى الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.

الملاحة البحرية

تشهد حالة من الهدوء؛ حيث يتعرض البحر الأبيض المتوسط لرياح شمالية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين “1,5:2” متر.. أما البحر الأحمر.. فحركة الملاحة البحرية معتدلة، بسبب رياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 2: 1,5 متر.

 

درجات الحرارة الأحد

القاهرة العظمى 22 ، الصغرى 14

العاصمة الإدارية العظمى 22، الصغرى 14

الإسكندرية العظمى 22، والصغرى 14

العلمين الجديدة العظمى 22 ، والصغرى 13

مطروح العظمى 23، الصغرى 11

شرم الشيخ العظمى 25، الصغرى 17

الغردقة العظمى 25، الصغرى 14

كاترين العظمى 20، والصغرى 3

أسيوط العظمى 24 ، الصغرى 8

سوهاج العظمى 25، الصغرى 9

قنا العظمى 26، الصغرى 10

الأقصر العظمى 27، الصغرى 11

أسوان العظمى 28، الصغرى 12