تعاون بين  «اتحاد الصناعات» و«الأورمان» لتدريب وتأهيل الشباب في مختلف المحافظات

السويدي : القطاع لصناعي لا يستطيع الإستمرار بدون عمالة ماهرة ومجتمع تنموي واعي

 

قال محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية  لـ ” humans investment ” إن التعليم الفنى والتدريب والتشغيل من ضمن أولويات التنمية المستدامة لان ذلك يساهم في بناء القدرات مما يساهم في إيجاد فرص عمل للقادرين والحد من نسب البطالة والفقر .

ولفت إلى أن المجتمع الصناعي لا يستطيع الإستمرار بدون عمالة ماهرة ومجتمع واعي وتنموي وهو ما يجب العمل عليه بمشاركة كافة أطراف التنمية ..

وأوضح  أن الاهتمام بالتعليم الفني والمشروعات القومية الكبرى سوف يجعل مصر في مصاف الدول الصناعية المتطورة، و أن الطفرة التي حدثت في الفترة الأخيرة على المستوى المحلي يضع على عاتق المؤسسات المصرية مسؤولية كبيرة لإعداد جيل قادر على النهوض بالدولة في كافة المجالات.

تابع :” لاسيما مجال الصناعات والارتقاء بها من خلال إتاحة فرص التدريب وإنشاء المشروعات المتوسطة في كافة المناطق”.

وأضاف أن اتحاد الصناعات يتعاون مع  منظمات المجتمع المدني الفاعلة من أجل تحقيق التنمية المستدامة للأسر المعيلة والشباب من محدودي الدخل للنهوض بها من خلال تنفيذ المشروعات المغذية للصناعات الكبيرة والتي سيكون لها مردود قوي على تحقيق وفرة اقتصادية للعائلات المستهدفة وبالتالي تحقيق الرفاهية للدولة المصرية.

وأوضح أن مؤسسة السويدى تسعي للتعاون مع جمعية الأورمان لتدريب الطلاب في مختلف المحافظات من خلال توفير الجمعية للمقرات على أن تتولى مؤسسة السويدي بعمليات التدريب وبناء القدرات لمساعدة القادرين على إيجاد فرص عمل