صناع الخير تسعي لتوزع 50 ألف كرتونة غذائية 

 

قال هانى عبدالفتاح المدير التنفيذى لصناع الخير إن مؤسسة صناع الخير أطلقت مبادرة “بالخير جايين ” لدعم غير القادرين مع إستقبال شهر رمضان لتوزيع 50 ألف كرتونة مواد غذائية على 50 ألف أسرة غير قادرة فى كافة المحافظات.

وأضاف أن المرحلة الأولى من المبادرة تستهدف توزيع 20 ألف كرتونة لتنتهى قبل بداية شهر رمضان المعظم في عدد من المحافظات منها قنا ، أسوان ، المنوفية ، الشرقية، جنوب سيناء، مرسى مطروح ، البحر الاحمر، الدقهلية ، الاقصر، الوادى الجديد و الجيزة بالتعاون مع المحافظين و مديريات التضامن الإجتماعى بالمحافظات المستهدفة.

وأشار عبدالفتاح إلي أن الكرتونة الواحدة تشمل 17 كيلو من المواد الغذائية اللازمة التى تكفى الإحتياجات الأساسية لأسرة مكونة من 5 أفراد.

تابع :” ويتم التوزيع من خلال فريق عمل صناع الخير المنتشر في جميع المحافظات بالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية القاعدية تعمل فى القرى المستهدفة.

واشار إلي أنه بخلاف ذلك تستمر المؤسسة طول شهر رمضان في نشاطها الخيري من خلال مبادرة لمصر للكشف على طلاب المدارس الإبتدائية والإعدادية في مركز قوص بمحافظة قنا .

تابع : ” كما ستستكمل المؤسسة أعمال إعادة إعمار القري الأشد احتياجاً ، والمساهمة في خلق فرص عمل جديدة من خلال إفتتاح مصنع الكليم والمنسوجات اليدوية .

تابع : ” والذي يعد المصنع الثاني من سلسلة مصانع صناع الخير لخلق فرص عمل لشرائح الغير قادرين ، حيث يتمثل النموذج الأول في مصنع السجاد اليدوي الذي تم إفتتاحه في قرية دار السلام بمحافظة الفيوم .