«صناع الخير»: توالي دخول شاحنات مساعدات المؤسسة إلى قطاع غزة

كشف مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي، أن شاحناتها المحملة بالمساعدات ضمن قوافل التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي “مسافة السكة” لدعم أشقائنا في فلسطين والتى تحركت ظهر أمس من القاهرة وصلت مساء أمس إلى معبر رفح ومع ساعات الصباح الأولى اليوم توالى دخول عدد من الشاحنات إلى المعبر بشكل فعلى ومنه إلى الأهالى فى القطاع على وجه السرعة.

وأوضح هانى عبدالفتاح، الرئيس التنفيذي لصناع الخير، أن مشاركة المؤسسة هذه المرة تتضمن 2 سيارة إسعاف حديثة مجهزة و50 سريرًا طبيًا و4 أجهزة تنفس صناعي  و400 طن مساعدات متنوعة ما بين مساعدات غذائية وإدوية ومستلزمات طبية وبطاطين الشتاء وملابس محملة على 21 شاحنة كبيرة.

وأشار عبدالفتاح إلى أن فريقًا من كوادر المؤسسة وعدد من المتطوعين يصاحبون القافلة سواء فى مرحلة تجمعها الأولى على طريق مصر إسماعلية الصحراوي أو طوال رحلتها وحتى دخولها من المعبر إلى الجانب الفلسطينى مؤكدا أن  المؤسسة حريصة كل الحرص على المشاركة بفاعلية فى كل أنشطة التحالف سواء الداعمة للشرائح الأولى بالرعاية داخل الجمهورية او التى تستهدف دعم الاشقاء خارج مصر.

وأكد استمرار مشاركة صناع الخير فى قوافل التحالف مسافة السكة لدعم الاشقاء فى قطاع غزة التى ينتهى الاعداد من اطلاقها والبدء فى تحركها صوب معبر رفح خلال الساعات المقبلة تشارك هذه المرة بطيف واسع من اشكال الدعم التى يحتاجها القطاع بشكل ملح وعلى راس قائمة المساعدات التى تقدمها صناع الخير هذه المرة سيارتى اسعاف حديثتين وجاهزتين للاستخدام بمجرد دخولها القطاع.

وأضاف عبدالفتاح أن المساعدات من صناع الخير تم الأخذ فى الحسبان عند تجهيزها طبيعة الاحتياجات والاولويات التى تلزم الأشقاء فى قطاع غزة بشكل ملح الآن وتناسب الظروف الاستثنائية التى يعشونها ومنها أكثر من 300 طن مساعدات غذائية تنوعت بين معلبات بالدرجة الاولى ودقيق وغيرها من المواد الغذائية الضرورية التى يسهل استخدمها كذلك شملت المساعدات اجهزة طبية وادوية فضلا عن بطاطين الشتاء والملابس.

واختتم عبدالفتاح بأن صناع الخير شاركت فى كل قوافل مسافة السكة التى نظمها التحالف لدعم اشقاءنا فى قطاع غزة ولم تتغيب عن قافلة واحدة حتى اليوم حيث شاركت بعدد   30 شاحنة مساعدات بحمولة إجمالية 450 طن تنوعت ما بين 300 طن مساعدات غذائية و150 طن مساعدات طبية وبطاطين وملابس.