«صناع الخير» و«البنك الاهلى» ينظما قافلتين للكشف عن أمراض العيون بالغربية وأسيوط

نظمت مؤسسة صناع الخير للتنمية والشريك الاستراتيجي البنك الأهلي المصري قافلتين للكشف على امراض العيون بقرى الدلجمون مركز كفر الزيات بالغربية ونزالى جانوب مركز القوصية باسيوط ضمن فعاليات مبادرة “عنيك في عنينا” للحد من مسببات العمى تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء واشراف نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وبالتنسيق مع محافظى الغربية واسيوط .

من جانبه قال هانى عبدالفتاح المدير التنفيذى بصناع الخير إن القافلة الأولى تم تنظيمها بقرية الدلجمون مركز كفر الزيات حيث تم توقيع الكشف على عيون 792 من أهالي القرية والقرى المجاورة بالإضافة إلى صرف الادوية بالمجان لعدد 380 مواطن وتشخيص احتياج 205 مواطن لاجراء عمليات جراحات عيون مختلفة سوف يتم التجهيز لاجراء تلك العمليات قريبا.

كما قامت القافلة بتشخيص احتياج 379 مواطن لنظارات طبية على ان يتم تسليم النظارات للمواطنين قريبا

وأضاف عبدالفتاح أن القافلة الثانية التى تم تنظيمها بقرية نزالى جانوب مركز القوصية باسيوط قامت بتوقيع الكشف على عيون 930من أهالي القرية والقرى المجاورة وتم خلالها صرف الادوية بالمجان لعدد 560 مواطن و تشخيص احتياج 220 مواطن لاجراء عمليات جراحات عيون مختلفة.

تابع :”و سوف يتم التجهيز لاجراء تلك العمليات قريبا كما قامت القافلة بتشخيص احتياج 260مواطن لنظارات طبية على ان يتم تسليم النظارات للمواطنين خلال عشرة ايام من تنفيذ القافلة”.