غدًا.. «غرفة السياحة» تصدر ضوابط بإجراء قرعة الحج السياحى

أصدرت غرفة شركات السياحة، منشورا إلى جموع الشركات بضوابط قرعة الحج السياحي أكدت خلاله الدعوة الصادرة من الغرفة لتغطية فعاليات قرعة الحج السياحي المقرر لها غدا الأحد في تمام الساعة الرابعة عصرا موجهة إلى الإعلاميين والصحفيين للتغطية الإعلامية لوقائع القرعة.

ولفت المنشور إلى أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حضور فعاليات إجراء قرعة الحج السياحي لهذا الموسم فإنه سيقتصر على بعض من قيادات الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار وبعض من مسئولي الجهات المعنية وأعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة، كما جرت العادة في السنوات الماضية.

وستجرى وقائع القرعة على 9200 تأشيرة مخصصة للحج السياحى لهذا الموسم منهم 2760 تأشيرة مخصصة للحج الخمس نجوم ،6440 تأشيرة للحج الاقتصادى وقد تقدمت لتنظيم موسم الحج لهذا العام نحو 1700 شركة سياحة.

وقد بلغت قيمة جدية الحجز للمواطنين على برامج الحج السياحي إلى ٣٠٠٠٠ ألف لمستوي خمس نجوم، و٢٠٠٠٠ ألف للمستوى الاقتصادي، بالإضافة إلى١٠٠ جنيه مصاريف إلكترونية وقد قام المواطنيين بتسديد قيمة مبالغ جدية الحجز بأنفسهم، على أن يتم رد المبالغ لمن لم يحالفهم الفوز في القرعة فى موعد أقصاه شهر من تاريخ إعلان النتيجة .

وفى سياق آخر طالبت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة من شركات السياحة الجالبة لمجموعات سياحية من الصم والبكم من الجنسيات الإنجليزية‎، والإيطالية، والروسية ضرورة موافاة الغرفة قبل الوصول حتى يتم التنسيق مع وزارة السياحة والآثار بشأن مدى احتياج الشركات السياحية لمرشدين سياحيين متخصصين في هذا المجال.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة والغرفة على تقديم كافة سبل الدعم اللازم لحصول السائحين من ذوي الهمم على فرص متساوية للتمتع بآثارنا والتعرف على الحضارة المصرية.