للعام الرابع .. المصرية للاتصالات ضمن قائمة أقوى ١٠٠ شركة في الشرق الاوسط

أعلنت فوربس الشرق الأوسط عن قائمتها الأولى لأقوى 50 شركة في مصر لعام 2022، وجاءت الشركة المصرية للاتصالات ضمن هذه القائمة مدعومه بالاداء المالي والتشغيلي المتميز الذي حققته الشركة وتمثل في القيمة السوقية بلغت 1.5 مليار دولار، وحجم مبيعات سجل 2 مليار دولار، وأرباح تقترب من 453 مليون دولار.

ووفقا لـ”فوربس” تقدم المصرية للاتصالات لعملائها خدمات الهاتف المحمول والخطوط الثابتة وخدمات البيانات. وتملك الشركة 45% من شركة فودافون مصر. كما حصلت على ترخيص لتشغيل شبكة الجيل الرابع للهاتف المحمول في أواخر عام 2016، وأطلقت خدمات الهاتف المحمول في عام 2017. فيما نمت إيراداتها بنسبة 16% في عام 2021، لتصل إلى ملياري دولار، بدعم من زيادة إيرادات البيانات بنسبة 30%، وزيادة بنسبة 26% في إيرادات البنية التحتية. في مارس/ آذار 2022، وقعت الشركة اتفاقية مع بنك الاستثمار الأوروبي للحصول على قرض متوسط الأجل بقيمة 158 مليون دولار، للتوسع في شبكة النطاق العريض الداعمة لخدمات الجيل الرابع، وتحسين تغطية شبكة الهاتف المحمول. فيما تملك الحكومة المصرية 80% من الشركة.
و تضم قائمة “أقوى 50 شركة في مصر لعام 2022” الشركات الأكثر ربحية والأعلى قيمة في الدولة. وقد أعدت القائمة وفقًا للمعلومات والبيانات المالية للشركات المدرجة في البورصة المصرية، التي صُنفت بالاعتماد على القيمة السوقية والمبيعات وإجمالي الأصول وصافي الأرباح.