وزيرة التضامن: حريصون علي التوسع ببرامج التمكين الاقتصادي للمرأة

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن الوزارة حريصة على التوسع في برامج التمكين الاقتصادي للمرأة مع شركاء التنمية.

وأضافت أن معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية سيركز على منتجات مصر القديمة منها الارابيسك والنحاس والمنتجات الصديقة للبيئة وتشجيع عن تدوير المخلفات.

ولفتت إلى أن الوزارة تعمل على تمكين ذوي الإعاقات ودمجهم في سوق التمكين الاقتصادي ، وسيضم المعرض منتجات تخدم تلك الفئة .

وأوضحت أنه سيوجد بالمعرض فن نوبي وسيوي ، ويتم في المعرض عدة ورش منها صناعة النحاس والرسم على الزجاج والجلد وغيرها لكي يرى الحاضرين كيف يتم هذا المنتج .

وأشارت إلى الوزارة تحرص على عقد الشراكات مع الوزارات الأخري منها الثقافة التى ستشارك بمنتجات وفرق فنون شعبية وأنشطة ثقافية آخرى ، كما ستشارك وزارة الشباب والرياضة والتنمية المحلية والصناعة وغيرها من الوزارات والمجالس القومية الأخري.

تابعت :” سيتواجد بالمعرض حوالي 400 عارض بمختلف منتجاتهم الحرفيه ، وسيتضمن المعرض عدد من العارضين السوريين والسودانيين.

ولفت إلى أن الوزارة تحرص على تسويق منتجات الحرف اليدوية خارجياً ، وسيتواجد بالمعرض منتجات خاصة برمضان وهدايا عيد الأم.

ولفتت إلى أنه سيكون هناك معرض خاص للملابس الرمضانية خلال الأسابيع المقبلة ، وتسعى الوزارة تنظيم معرض للأثاث في الأقصر ومعرض آخر للكليم والسجاد خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت أن برامج الوزارة المختلفة حريصة على دعم جميع الفئات المستحقة ومنها المرأة والشباب المنتج من بالتعاون مع عدد من الشركاء من مختلف الجهات الحكومية القطاع الخاص والاتحاد الأوربي وغيرهم.