يصل لمليون جنيه.. بنك الإمارات دبي الوطني يطرح قرضا لتمويل شراء الألواح الشمسية

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني مصر تقديم قرض شخصي لتمويل شراء الألواح الشمسية، بنسبة تمويل تصل إلى 100% من إجمالي التكلفة.

وبحسب بيان البنك، يتيح القرض تمويلا يصل إلى 100٪ من التكلفة الإجمالية للألواح الشمسية حيث تبدأ قيمة القرض من 100 ألف جنية إلى مليون جنيه كحد أقصى، وعلى فترة سداد تصل إلى 7 سنوات وبأسعار فائدة تنافسية.

ويأتي هذا القرض، وفق البيان، تماشياً مع خطة بنك الإمارات دبي الوطني مصر والاستراتيجية التي تتبنى نهج مستدام وشامل يشجع على الوعي البيئي والاستفادة من الطاقة الشمسية، ويتوافق في الوقت نفسه مع استراتيجية الاستدامة للدولة ورؤية مصر2030.

وتعليقا على طرح قرض الألواح الشمسية، صرح عمرو الشافعي، الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني – مصر: ” يساهم هذا القرض في تعزيز التزام البنك المستمر وجهوده المتواصلة في توفير منتجات مميزة من خلال مجال الاستدامة في إطار تنويع مصادر الطاقة وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة، وعلى رأسها الطاقة الشمسية. إذ يقدم تمويل مبتكر يمكن عملائنا من الاستثمار بشكل فعال بعائد مستقبلي مجزي لعملائنا والانتقال السلس إلى حلول صديقة للبيئة. ”

وقال أمجد دومه، رئيس قطاع الاستراتيجيات والاستدامة ببنك الإمارات دبي الوطني مصر: “قرض الألواح الشمسية يأتي تحقيقا لعدة أهداف يتبناها البنك، من أهمها المساهمة في تحدي التغير المناخي، والحفاظ على البيئة، وكذلك تنمية مجالات الطاقة المتجددة، ويعد القرض بمثابة حافز لتمكين الأفراد من المشاركة الفعالة في الحد من الأثر البيئي للانبعاثات الكربونية الناتجة من قطاع الطاقة.”